منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 عندما يصبح الشنابط قوة حية؟! (الحرس البلدي) .. يكتبها سعد بوعقبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5675
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: عندما يصبح الشنابط قوة حية؟! (الحرس البلدي) .. يكتبها سعد بوعقبة   الأحد يوليو 29, 2012 10:06 am




عندما يصبح الشنابط قوة حية؟!

يكتبها: سعد بوعقبة


جريدة الخبر الجزائرية


29-07-2012


ما أتعسنا من أمة حين يصبح ''الشنابط'' هم القوة الحية في البلاد؟! الشنابط هم القوة الوحيدة المحتجة في رمضان على سياسة الظلم والفساد والحقرة.. ولا يوجد غير الشنابط في الحياة السياسية والاجتماعية الحالية. الحكومة نوّمها الرئيس وتفرغ وزراؤها للتبزنيس في آخر أيامها، حيث نشطت عمليات الذهب بصورة لم يسبق لها مثيل! والعمال نوّمهم سيدي السعيد والأحزاب أدخلها الكابرنات في شجارات حول المشاركة في الحكومة القادمة من عدم المشاركة.
البلاد كلها اختزل أمر السياسة فيها إلى كابرانات في الحكم وشنابط في المعارضة الفاعلة، أما الأحزاب والحكومة والبرلمان والمجتمع المدني فكلها هباء منثور. والشعب لا وجود له وفي أحسن الحالات يتفرج ويتألم.!
لويزة حنون دعت الرئيس إلى ما أسمته محو آثار التزوير في البرلمان بحله ولكنها لم تقل لنا من ''زوّر'' هذا البرلمان؟! ولماذا تم تزويره؟! ولماذا لم تطالب لويزة بمحاسبة من زوّر هذه الانتخابات؟!
أما زعيم جبهة التحرير الذي زوّرت الانتخابات لصالحه، فقد ظهر في إحدى القنوات اللقيطة ''معمما وبفرورا'' في سهرة رمضانية مع فرسان القرآن لسليمان بخليلي.. وقام هذا الأخير بتحويل هذا الزعيم إلى بيرق كوميكي في لقطة مؤسفة لم يحدث مثلها، بأن يشركه مع غيره في تسليم شهادة لقارئة قرآن، رأى بخليلي أنها أهم من وزير المجاهدين وحده أو أهم من زعيم الأفالان وحده!
وما يحدث في الأرندي وحمس من مهازل سياسية، أشنع وألعن من صور الكاراكوز هذه التي شاهدها الجزائريون في قنوات العار الوطني؟!
لم يبق في البلاد كقوة حية غير الشنابط؟! كل الأحزاب السياسية تشتكي مما حدث في 10 ماي (2012) ولكن لا يوجد حزب واحد كانت لمناضليه شجاعة الشنابط واحتجوا على ما يقع في البلاد من تعطيل للشأن العام، من خلال تجميد الحكومة والعبث بالبرلمان!
ليت الزعيمة لويزة حنون كانت لها الشجاعة الكافية ودعت الرئيس إلى حل البرلمان وحل الأحزاب كل الأحزاب.. وتشكيل لجنة وطنية لوضع دستور تأسيسي ننهي به هذه المهازل التي مرّ على وجودها نصف قرن من سياسات تعد في المخافر من طرف الكابرنات.. ولا يجرؤ على مواجهتها بالمعارضة سوى الشنابط؟!
إنه فعلا لأمر محزن أن ينتهي حكم بوتفليقة خلال ثلاث عهدات إلى هذه النتيجة المؤسفة... أخطار كبرى بيننا.. وأخطار أخرى أشد خطرا حولنا والبلاد تعاني من الشلل السياسي التام في جميع المؤسسات وعلى جميع الأصعدة..! ويصبح الشنابط هم الأمل الوطني.!


عدل سابقا من قبل عبدو المعلم في الأحد يوليو 29, 2012 11:26 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5675
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: عندما يصبح الشنابط قوة حية؟! (الحرس البلدي) .. يكتبها سعد بوعقبة   الأحد يوليو 29, 2012 10:25 am

ما من شيء يحدث في بلد ما إلا وتكون له انعكاسات متناقضة إيجابية وسلبية مع الغلبة فيها لهذاذه أو تلك وما يلاحظ بعد الانتخابات التشريعية في الجزائر للعاشر من مايو 2012م هو ظهور وضع سياسي وإعلامي غير مسبوق بعد تسجيل خيبة أمل كبيرة في تلك الانتخابات .. ظهرت كتابات وممارسات إعلامية يمكن اعتبارها ظاهرة جديدة حيث اتسمت بأدق تشخيص للوضع السياسي مقارنة بما كان عليه الأمر في السابق أما المجال السياسي فقد تردى كما لم يسبق له أبدا وهو ظاهر هكذا بوضوح في مرآة الإعلام مما يجعل هذه الصورة التي عبر عنها السيد بوعقبة ملخصة للحالة السياسية والإعلامية الراهنة وهي استقطاب مزدوج بين العسكر والحرس البلدي .. سلطة ومعارضة ولا وجود يمكن تثمينه لباقي الجهات فلا أحزاب ولا حكومة ولا مجتمع مدني في ساحة النشاط والفعالية مما يمكن اعتبار كل ذلك ملغى ولا وجود له إلا وهما .. إنها بالفعل حالة تعيسة كما عبر عن ذلك السيد سعد بوعقبة بحق.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com
 
عندما يصبح الشنابط قوة حية؟! (الحرس البلدي) .. يكتبها سعد بوعقبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: أهم موضوعات اليوم-
انتقل الى: