منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 عن الحكومة الجزائرية الجديدة كتب الصحافي سعد بوعقبة يقول: حكومة النظافة.. وأحزاب المكانس.!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5675
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: عن الحكومة الجزائرية الجديدة كتب الصحافي سعد بوعقبة يقول: حكومة النظافة.. وأحزاب المكانس.!   الإثنين سبتمبر 24, 2012 11:29 pm

عن الحكومة الجزائرية الجديدة كتب الصحافي سعد بوعقبة يقول:

حكومة النظافة.. وأحزاب المكانس.!


؟ يكتبها: سعد بوعقبة

الاثنين 24 سبتمبر
2012


نعم، غابت للنظام.. ووجدها الوزير عمارة بن يونس.. النظام كان في حالة بحث عن برنامج سياسي للحكومة يحس به المواطن بسرعة، رغم أن الحكومة قيل إنها غير سياسية.!
من الطبيعي أن الحكومة غير السياسية التي تنصب بعد انتخابات تشريعية سياسية، لابد لها من البحث عن برنامج غير سياسي، يختلف عن ذلك الذي انتخب عليه الشعب.! فاهتدى بن يونس، بعبقريته، إلى برنامج ''حملة النظافة'' الذي بالتأكيد لا يقف ضده أحد.. ويحس المواطن به بعد ساعات من ''تطبيقه''.
ولا تتعجبوا من نظام يجعل من النظافة أولوية سياسية.! لأن من يتسبّب في ''الخماج'' يحتاج إلى حكومة نظافة لتنظفه!
ستصبغ الحكومة كل الجدران.. وستنظف كل الشوارع، وسيقدم ذلك على أنه من أعظم الإنجازات.. وستكون تكلفته تعادل أو تزيد عما صرفه غول على الطريق السيار ولم يكتمل.. وسيصبح بن يونس بهذا الإنجاز رجل الإنجازات الكبرى، وسيتغول حزبه.! سيصرف بن يونس كل ما ادّخره سلال في السدود من مياه على تنظيف الجمهورية الجزائرية المتسخة.! وسيصدر بن يونس ''فرمانا'' رئاسيا يجبر فيه الجزائريين على الاغتسال إجباريا مرتين في الأسبوع على الأقل.! لأن نظافة المحيط تتطلب نظافة المواطن أيضا.!
لا حديث أبدا عن نظافة اليد، لأن هذا يمس بالمصالح العليا للبلد.! ولا حديث على نظافة الانتخابات، لأن ذلك يمس بمصداقية الأحزاب المتحالفة والمتعالفة ضمن برنامج الرئيس.!
وللحديث عن انتخابات نظيفة، نظافة مشروع بن يونس، قد تجمّد حال البلد حتى الانتهاء من الانتخابات المحلية بعد شهور.! تماما مثلما قيل إن السلطة الفعلية اقترحت على الرئيس تجميد عمل البرلمان، لأنه مطعون في شرعيته عبر الانتخابات المزوّرة بصورة واضحة وصريحة؟!
وبالطبع، عوض أن نعاقب ''الميارة'' والولاة على سوء توزيع السكن، نعاقب المواطن بالتجميد لعملية التوزيع؟! تماما مثلما نعاقب الشعب بتجميد عمل البرلمان، لأنه انتخب بالتزوير، عوض أن نعاقب المزوّر على القيام بهذا التزوير؟!
نعم، سنعيش ما تبقى من عهدة بوتفليقة على وقع أعمال ''البريكولاج''، والتجميد، والانتظار، مع ''تشبيحات'' بن يونس للمحيط؟!
لكن، ما لا يجمل فعلا أو ينظف هو الفساد والرشوة، وتخاطف المال العام من طرف العصب المافيوية، المالية وغير المالية.. وهي تترادف خلف هذا الحزب أو ذاك من أجل التموقع مع القادمين الجدد القدامى لتطوير البلاد في مجال الفساد والسرقة وسوء التسيير، بعيدا عن مخطط نظافة بن يونس.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com
 
عن الحكومة الجزائرية الجديدة كتب الصحافي سعد بوعقبة يقول: حكومة النظافة.. وأحزاب المكانس.!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: أهم موضوعات اليوم-
انتقل الى: