منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 الدولة ترهن نفسها! .. يكتبها: سعد بوعقبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5660
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: الدولة ترهن نفسها! .. يكتبها: سعد بوعقبة   الإثنين أكتوبر 01, 2012 12:00 am



الدولة ترهن نفسها!

يكتبها: سعد بوعقبة


الأحد 30 سبتمبر 2012




المحتالون استطاعوا النفاذ إلى محتويات الصندوق الوطني لتنمية الجنوب وأخذوا منه ما لا يقل عن 3 آلاف مليار كمشاريع استصلاح للأراضي الفلاحية بالجنوب!
المفسدون أخذوا الأراضي من الدولة بالدينار الرمزي بالطبع في إطار الاستصلاح ورهنوها لبنوك الدولة وأخذوا المبالغ الخيالية! وهذا معناه أن الدولة رهنت أراضيها لبنوك الدولة مقابل أن يأخذ هؤلاء المحتالون المبالغ ويذهبون! أي أن الدولة ترهن أراضيها لبنوك الدولة مقابل استفادة المحتالين! وتقوم بعد ذلك الدولة ''الداخلية والدرك'' بالتحقيق في هذه ''الجياحة'' المالية التي ترتكبها الدولة!
هكذا تحول الأموال إلى جيوب السراق.. وربما تحول إلى الشمال أو الخارج وتحسب على سكان الجنوب كمبالغ صرفت من صندوق الجنوب لحساب التنمية في الجنوب!
''جياحة'' تنمية الجنوب لا تساويها إلا ''جياحة'' الاستثمارات الأجنبية في مجال الاتصالات، حين جاءت شركات الاتصالات شرق أوسطية للاستثمار في المحمول بالجزائر، فأخذت الرخصة من الدولة وقدمتها للبنوك الجزائرية وأخذت المبالغ المالية ورهنت الريح للبنوك! وأخذت الأموال من البنوك الجزائرية وأنجزت ما أنجزت في النقال.. وحققت الأرباح الخيالية وحولتها إلى الخارج.. بل وذهب بعضهم إلى بيع حتى هذه الشركات في إطار تبييض الأموال!
أحد العارفين بأمور الأوضاع في الجنوب والهضاب قال لي: إن بعض الخليجيين أرادوا شراء أراض واسعة في الجنوب بالشراكة مع جزائريين وبالدينار الرمزي لتنمية حكاية صيد الحبار والغزلان!
ومعنى هذا الكلام أن ''التخلاط'' الخليجي في الجنوب لم يعد أمنيا فقط، تقوم به قطر والناتو على حدودنا الشرقية والجنوبية الشرقية في مالي وليبيا، بل أصبح أيضا حتى داخل التراب الوطني!
وهناك من يقول: وهل نحن أفضل من إسبانيا فقد أصبحت ''موزة'' الراعي الرسمي لفريق برشلونة الشهير.. وقام هذا الفريق بدعوة الجندي الإسرائيلي ''البطل'' الذ ي اختطفه الفلسطينيون وتم تحريره بمبادلة بسجناء فلسطينيين .. دعاه فريق برشلونة الذي ترعاه ''موزة''! نكاية في العرب! ولما ثارت ضجة إعلامية، قام فريق برشلونة بالتغطية على القضية بدعوة المسجون الفلسطيني المحرر مع جلعاد شاليط ، ليكون هو أيضا ضيف شرف على فريق برشلونة برعاية ''موزة''!
فريق برشلونة الكتالوني نشط، مؤخرا، أنصاره في المطالبة بالانفصال عن إسبانيا! ربما لأن المال العربي الخليجي فعل فعلته في تحسيس هؤلاء بأن أجداده عرب وأميون وأن ما يجري في سوريا بمباركة قطر، يجب أن يمتد إلى كتالونيا الإسبانية!

إنني تعبان!
Bouakba.saad@elkhabar.com

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com
 
الدولة ترهن نفسها! .. يكتبها: سعد بوعقبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: أهم موضوعات اليوم-
انتقل الى: