منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

  مضحكات الإعلام والعدالة؟! .. يكتبها: سعد بوعقبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5660
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: مضحكات الإعلام والعدالة؟! .. يكتبها: سعد بوعقبة   الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 6:24 pm

نقطة نظام

مضحكات الإعلام والعدالة؟!

يكتبها: سعد بوعقبة


الثلاثاء 02 أكتوبر 2012


القاضي هبول يتهم قضاة في مجلس الدولة بإخفاء اجتهاد قضائي عن رجال القضاء، يمكن استخدامه في رفع دعوى قضائية ضد هؤلاء ووزير العدل.!
طرافة الموضوع ليست في سعي قاض لرفع دعوى قضائية ضد زملائه، أو ضد وزير العدل.. بل الطرافة تكمن في أن هذه القاضي ''الذكي'' يطلب من الذين يريد مقاضاتهم أن يزوّدوه بما يدعم موقفه في مواجهتهم.! أي ذكاء قضائي هذا.! إنه يطلب من خصومه ما يطلبه رؤساء الأحزاب عندنا من وزارة الداخلية! فرؤساء الأحزاب يطلبون من الداخلية الترخيص لهم بتنظيم مسيرات، تطالب برحيل وزير الداخلية؟! تماما مثلما يفعل هذا القاضي! ولكنني كدت أن أموت من الضحك حين قرأت خبرا يقول: إن ثلاث صحفيات بالتلفزة رفعن دعوى قضائية ضد مدير القناة الرابعة التلفزية، بتهمة التحرش الجنسي، وأن رئيس تحرير القناة الرابعة كان شاهد إثبات؟! ولست أدري كيف يثبت الشاهد هذا.. هذا التحرّش بالثلاثة مرة واحدة؟!
الأطرف في هذا كله أن المتضرّرات طلبن تعويضا قدره مائة مليون سنتيم.! يا إلهي، كم هو رخيص عرض الصحافيين والصحافيات عندنا؟!
وزير الإعلام الجديد الذي زار التلفزة مرتين، لعله لم ير ولم يسمع بمثل هذه الممارسات.. لأن زيارة المرة الأولى كانت زيارة تفقد واطلاع، وزيارة لمراتع شبابه عندما كان صحفيا في التلفزة.. وزيارته في المرة الثانية كانت من أجل ''منطجة'' خطاب الوزير الأول، سلال، أمام البرلمان ضمن برنامج الحكومة.
ألم أقل لكم إن الوضع الإعلامي في البلاد أصبح غير قابل للإصلاح، في ظل غياب سياسة حقيقية للتغيير الجريء.! لأن الظاهرة الإعلامية مرتبطة بالظاهرة السياسية، ولا يمكن إصلاح الظل دون إصلاح حال العود نفسه وليس ظله؟!
العدالة والإعلام والأحزاب والبرلمان والحكومة، هي بالفعل أدوات بناء الحكم الراشد، إذا رشدت.. وهي أدوات للفساد في الحكم إذا فسدت، كما هو الحال عندنا الآن.
علينا أم نبقى في مجال النضال من أجل عدالة لا تخفي الاجتهاد عن القضاة، والنضال من أجل إعلام لا يتحرّش مسؤولوه بالصحافيات والصحافيين، وحكومة لا يهمها إلا ''منطجة'' ما يقوله الوزير الأول.!
وعلينا أن ننسى الشعير، ما دمنا نضرب عن أكل التبن؟!


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com
 
مضحكات الإعلام والعدالة؟! .. يكتبها: سعد بوعقبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: أهم موضوعات اليوم-
انتقل الى: