منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 هكذا ننعتق يا عزوز .. يكتبها: سعد بوعقبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5675
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: هكذا ننعتق يا عزوز .. يكتبها: سعد بوعقبة   الجمعة أكتوبر 05, 2012 11:43 am


نقطة نظام

هكذا ننعتق يا عزوز


يكتبها: سعد بوعقبة

الخميس 04 أكتوبر 2012


مشكلة الشعب، يا سعد، ليست مع الحبار الذي لم يعرفه الشعب، لا شكلا ولا طعما البتة، وإنما المشكلة مع الخبّاز، أي الخبز، واللقمة المريرة التي أذلوا بها خلق الله. لقد تحوّلت البطاطا إلى مأساة، وتحوّل اللحم إلى قضية من قضايا العصر، وتحوّل الخبز إلى هاجس يؤرق، وتحوّلت الزرودية إلى ''لالاهم''.. وهكذا بقي المواطن حبيسا بين ما يسدّ جوعته، وبين ما يستر جسده. أمة ترفض أن تنعتق، وتبكي عند أعتاب الأسياد، فما العمل؟ عزوز: الجزائر
العمل، يا أخي عزوز، أن نبادر من الآن بأخذ مصير بناء بلدنا بأيدينا، وأن نقلب الطاولة على هؤلاء العجزة الذين يحكموننا، كما فعلوا هم ذلك على الكولون قبل 50 سنة. علينا أن نقتنع بأن التغيير عبر ما هو قائم غير ممكن.. تماما مثلما كان التحرير عبر ما هو قائم في عهد الكولون غير ممكن.
كلنا نتفق أن الغالبية الساحقة من الجزائريين تعتبر ما هو قائما الآن، من أدوات حكم ومؤسسات دستورية، صورية، علاقاتها بالشعب أشدّ سوء من علاقات مؤسسات الكولون بالشعب في .1954 الشعب رافض لما هو قائم من أدوات حكم، تماما مثلما كان الشعب رافضا لمؤسسات الكولون وأتباعهم في بداية الخمسينيات، والمظالم بلغت مداها، ورفض الشعب للحكم ومظالمه بلغ مداه أيضا.. وقد سمعت، مؤخرا، أن العزوف عن الترشح للبلديات قد بلغ مداه هذه المرة، ولم يبق أمام أحزاب البؤس السياسي إلا أن ترشح النطيحة والمتردية لملء القوائم، كما فعلت بقوائم العار التشريعي الماضي، أي أن الانتخابات البلدية الحالية تشبه الانتخابات التي أجراها ديغول سنة 1958! ورفضها الشعب.. لكن، الآن، لم يعد الرفض كافيا.. لابد من البحث عن طريقة لتجاوز هذا الرفض إلى شيء إيجابي، يخلص الشعب مما هو فيه.
الحمد لله، النظام هذا شيّد لنا 135 سجن، أي 20 مرة ما ورثناه من عهد الاستعمار...! والحمد لله، عدد السجون أضعاف مضاعفة لعدد الجامعات، وبهذه السجون أكثـر من 55 ألف سرير، وهو عدد كاف لأن يتسع للعدد المطلوب للنضال من أجل تحرير البلاد مما هي فيه الآن، من سوء إدارة وتسيير لو أخذ الشباب مصير بناء بلده بيده.
لابد أن نكف ويكف الشباب عن عقلية رمي نفسه في البحر للبحث عن النجاة مما هو فيه.. لابد أن يرمي نفسه في السجن من أجل تغيير هذه الحالة البائسة للحكم والحكام.
لا جدوى من السكوت.. ولا جدوى من المعارضة من الخارج.. ولا جدوى من المطالبة بمحاكمة جلاّدينا في الخارج.. ولا جدوى من البحث عن العلاج في الخارج.. ولا جدوى من تهريب ما يسرق من بنوكنا إلى الخارج.. ولا جدوى من بعث نسائنا لبلدان في الخارج للحصول على الجنسيات.
ألم يهاجر أجدادنا إلى فرنسا في الثلاثينيات بحثا عن حلّ؟! ولكنهم عادوا بحزب الشعب الذي وضع القواعد لتحرير البلد، من هنا وليس من هناك.. بناء البلد هو الحلّ.. والبناء يتطلب التغيير، والتغيير لن يكون عبر ما هو قائم.. وهذه مسألة شباب بالدرجة الأولى، هل فهمتم؟!

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com
 
هكذا ننعتق يا عزوز .. يكتبها: سعد بوعقبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: أهم موضوعات اليوم-
انتقل الى: