منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 "كافر"بمنزلة ولي صالح .. حسن الخفاجي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5654
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: "كافر"بمنزلة ولي صالح .. حسن الخفاجي   السبت مارس 03, 2018 8:03 am







"كافر"بمنزلة ولي صالح

حسن الخفاجي

الاحد 29/1/2017

Hassan.a.alkhafaji@gmail.com



اضطررنا لإعادة نشر بعض مقالات الكاتب حسن الخفاجي السابقة بسبب ابتعاد الكاتب عن الكتابة في الوقت الحاضر لأسباب صحية لتاثير مرض السكر على عينيه وسيعاود الكتابة بعد اجراء جراحه لكلتا العينين .. ندعو له بالشفاء والعودة السريعة.

هذا ما كتبه الكاتب الإسلامي المستشار/ الدكتور أحمد عبده ماهر على صفحته في الفيس بوك عن مقال ("كافر" بمنزلة ولي صالح):-

"مقال أرشحه لجائزة نوبل للسلام... أسميه أنا: (أولياء ليسوا بكافرين).

لماذا ندخل الجنة بينما هؤلاء سيدخلون النار.

هل يعتذر الوهابيون والأزاهرة عن جرائمهم بحق البشرية ؟."



اليكم أصل مقال:

"كافر" بمنزلة ولي صالح

كان مرض الجدري قاتلا قبل قرنين ونيف عندما طور واختبر الطبيب الإنكليزي ادوارد جينر لقاحا للمرض على ابنه. لقد كانت مهمة انتحارية في ذالك الوقت، لان مرض الجدري كان قاتلا آنذاك. في التاريخ ذاته تقريبا ولدت دعوة الأب الروحي للانتحاريين الحاليين محمد بن عبد الوهاب مؤسس الوهابية.

أنقذ الدكتور ادوارد جينر باكتشافه مئات الملايين من البشر وفي العام ١٩٨٠ أعلنت منظمة الصحة الدولية استئصال مرض الجدري من العالم. عاش ومات الدكتور جينر وابنه وأسرته حياة عائلية بعلاقات حميمة تقترب إلى درجة الأوصياء، وإلا كيف يقبل ابن الدكتور جينر ان يصبح حقل تجارب لولا حبه وثقته بعلم والده؟. في النتيجة دخل مع أبيه في سجل الخالدين، بينما عاش ومات محمد بن عبد الوهاب حياته في جو عائلي مشحون بالحقد والبغضاء والكراهية. يكفي انه وضع أخيه سليمان تحت الإقامة الجبرية حتى وفاته، لان سليمان استنكر أفكار أخيه محمد وألف كتابا ضد أفكاره وشطحاته. عاش محمد بن عبد الوهاب منبوذا من والده عالم الدين وأسرته كما انه كفّر حتى أستاذه الذي درسه مادة التوحيد.

نجحت بريطانيا في إيجاد شوكة وخاصرة تحارب بها الدولة العثمانية عبر تحالف ال سعود ومحمد بن عبد الوهاب. لقد نجح هذا الثنائي في تشكيل قوة قتالية موالية لبريطانيا أغارت هذه القوة بمقاتليها من أجلاف البدو على حواضر المدن التاريخية لنهبها. لقد نهبوا خزائن الكعبة وكربلاء والمدينة المنورة، وسرقوا ما تحويه خزائن هذه المدن من نفائس إسلامية، وغزوا الكويت وحمص ودمشق وحاصروا النجف وارتكبوا المجاز وانتهكوا الحرمات وأحلوا سرقة كل ما وقعت عليه أيديهم وسبوا النساء.

في التاريخ ذاته وفي الجانب الآخر من العالم تبرع هنري فورد إلى المخترع الكبير توماس إديسون بمبلغ ٧٥٠٠٠ ألف دولارا، لان معمل ومكان تجارب إديسون احترق بالكامل، ولا وجود لشركات التأمين حينها. لم يكن بين هنري فورد الشاب آنذاك وبين إديسون أي صلة قرابة أو علاقة عمل سوى ان إديسون أثنى على فورد وعلى تجاربه على محركات السيارات وأبحاثه واكتشافاته وتوقع له مستقبلا كبيرا، رد هنري فورد الجميل بالتبرع بمبلغ يعتبر كبيرا جدا يساوي مئات الملايين أو أكثر بحسابات هذا الوقت، لإيمانه بأهمية تجارب واكتشافات إديسون لمستقبل البشرية.

كان الغرب يعيش آنذاك على وقع قفزات ثورتين: هما الثورة الصناعية الكبرى والثورة الفرنسية، التي وضعت أسس الدولة العلمانية الحديثة ووضعت حدا لدور الدين والكنيسة في حياة الإنسان ومستقبله، وحصرت دور الدين بين البشر وربه، وسنت القوانين الصارمة لحرية الرأي والمعتقد والدين وكرامة الإنسان، وقوانين العدالة الاجتماعية والمساواة بين البشر.

في التاريخ ذاته وضع الذباب والجراد بيوضه في الشرق المسلم بولادة بذرة الكراهية والتطرف عبر ولادة حلف الوهابية وال سعود، ليكونوا مملكة للشر والقتل والغزو. ترافق ذلك باكتشاف وتسويق النفط وولادة الحلف الأمريكي السعودي النفط مقابل الأمن، الذي أسهم لاحقا برعاية أمريكية بولادة الحركات الجهادية "العرب الأفغان"، الذين فرخوا تنظيم القاعدة وطلبان وداعش وأخواتها لاحقا. لأمريكا وبريطانيا، وفرنسا وتركيا وقطر مؤخرا دورا لما تعانيه البشرية ألان بالإضافة إلى مفقس تفريخ الإرهاب السعودية.

انتهت قفزات الثورة الصناعية في الغرب بقفزات علمية وتعليمية في كل مجالات العلوم، ترافق ذلك مع تطور واضح ورقي في حياة شعوب الغرب. أنجبت الثورة الصناعية ثورة تكنولوجية لمسنا تأثيرها في التطور الإيجابي والسريع في كافة الحقول العلمية ومنها الطب والتواصل والمعلوماتية والاتصالات التي جعلت من العالم كله قرية صغيرة.

اكتشاف النفط في الشرق أصبح عبئا على شعوبه التي أصبحت خاملة مغيبة مستهلكة نهمة لما تنتجه الحضارة الغربية عن سبق إصرار وتخطيط من حكامها ومن يديرونهم من الخارج.

التطور الغربي جاء نتيجة الاستثمار الأمثل لأرباح منتجات الثورات الصناعية والتكنولوجية في التعليم والصحة والعلوم، أصبحت هذه المداخل مصدرا دائما للدخل والتنمية البشرية.

يقابل التطور الغربي تخلف شرقي واضح، ذلك لان حكامنا استنفذوا مداخيل النفط دون تنمية بشرية وصناعية وزراعية حقيقية، الأخطر ان أغنى دولة منتجة للنفط - السعودية - استثمرت أموال النفط بنشر الفكر التكفيري ألظلامي حول العالم برضا وصمت غربي مريب وغريب!.



اعتمد الدكتور ادوارد جينر على اكتشافات ومنجزات وتضحيات أسلافه من لأطباء والمكتشفين الأوائل، أول هؤلاء كان غاليلو الذي دافع عن معتقداته بشجاعة وتعرض إلى الحبس والإقامة الجبرية والموت بعزلة، بعد محكمة ظالمة نظمتها الكنيسة له، لأنه أيد واثبت نظرية سلفه العالم كوبرنيكوس واثبت دوران الأرض حول الشمس، في حين لازال مشايخ الوهابية للان يقولون بدوران الشمس حول الأرض ويكفرون كل من يقول عكس ذلك ،تماما مثلما فعلت الكنيسة التي حاكمت غاليلو قبل 400 سنة . اعتذرت الكنيسة عن محاكمتها لغاليلو واعترفت بخطئها، لكن:

هل يعتذر الوهابيون عن جرائمهم بحق البشرية؟.

كان الدكتور الإنكليزي جينر امتدادا لغاليلو في شجاعته التي أوصلته لان يقدم فلذة كبده ليجعل منه حقلا لتجربة ربما كادت تصل به إلى الموت.

لقد أفنى العالم السويدي يوهان هولتن زهرة شبابه في العام ١٩٥١ بين ثلوج ألاسكا يبحث في جثث موتى وباء الأنفلونزا عن سلالات الفيروس الذي قتل الملايين في العالم ١٩١٨، عاد وهو كهل ليكمل مسيرة فريق طبي آخر أضناه البحث ليجدوا في الآخر لقاحات لسلالات مختلفة من فيروسات الانفلوانزا القاتلة. مثلهم فعل علماء آخرون اكتشفوا لقاحات للحصبة والسل وشلل الأطفال والكبد الفيروسي والسحايا والكزاز، اكتشف آخرون أدوية وأجهزة عالجت أمراضا كانت مميتة. لقد قتل ١٨ رائد فضاء و١٢ شخصا آخرين منذ العام ١٩٦١ إلى ألان بحوادث رافقت تجارب اكتشاف الفضاء، كان أخرها حادثي انفجار المكوك الفضائي تشالنجر في العام ١٩٨٦ قتل فيه سبعة رواد فضاء وحادث آخر كان في العام ٢٠٠٣ في المكوك الفضائي كولومبيا وقتل فيه سبعة رواد فضاء. هؤلاء جميعهم كانوا يذهبون بمهمات شبه أنتحارية من اجل إجراء تجارب تعود بالنفع على البشرية جمعاء.

في اليابان تطوع خمسون عالم ذرة ياباني بمهمة انتحارية مهمة اللا عودة او العودة بجسد ينخره الإشعاع القاتل ليموتوا معذبين بالسرطان. لقد ضحى علماء الذرة اليابانيون بحياتهم من اجل إيقاف الإشعاع المتسرب من مفاعل فوكوشيما الياباني بعد حدوث تسونامي العام ٢٠١١. آخر قائمة تضم انتحاريين يعملون من اجل البشرية سيذهبون برحلة دون عودة إلى المريخ. اعتمد محمد بن عبد الوهاب على فكر ابن تيمية الذي عاش ومات متطرفا قضى حياته في سجون مصر ومات في سجن بسوريا لتطرفه وتكفيره كل علماء عصره ومن عارض أفكاره من المشايخ. لقد كفر ابن تيمية كل علماء العرب والمسلمين ومنهم: ابن سينا والخوارزمي وجابر بن حيان والرازي وابن رشد، فلا غرابة ان نجد الوهابيين يكفرون كل من اختلف معهم ويختلفون مع اغلب العلماء، لذلك أصبح الأطباء والعلماء هم أول ضحايا الدواعش وعصاباتهم المنظمة في الموصل وبغداد والانبار وسوريا.

العلماء والباحثون والمكتشفون "الانتحاريون" من اجل البشرية هم امتداد لغاليلو والدكتور جينر وابنه، أما الانتحاريون من داعش وأخواتها الذين يجيدون القتل وارتكاب الجرائم هم امتداد لفكر وممارسات ظلامية تعود لابن تيمية وابن عبد الوهاب ومن سبقهم بتطرف ممن يعج ويضج بهم تاريخ المسلمين.

هل ابن تيمية وابن عبد الوهاب مؤمنين صالحين؟.

وغاليلوو وجينر وأديسون ويوهان هولتن وعلماء الذرة اليابانيين "كفار" . نعم انهم "كفار" بمنزلة اولياء صالحين.

لكم أن تقدروا مقدار الأذى الذي لحق بابن سينا منهم ليقول فيهم:

"بُلينا بقوم يظنون ان الله لم يهد سواهم"

http://www.tellskuf.com/index.php/authors/93-hn/64606-jn302.html









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com
 
"كافر"بمنزلة ولي صالح .. حسن الخفاجي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: أهم موضوعات اليوم-
انتقل الى: