منتديات الصمود الحر الشريف
زيارتكم تسرنا * ومشاركتكم لنا بالتسجيل والمساهمة في منتدياتنا تسعدنا * حللتم أهلا ونزلتم سهلا في منتدياتكم الصامدة الحرة الشريفة

منتديات الصمود الحر الشريف

هذه المنتديات تجمع الشرفاء والشريفات الذين يناضلون من أجل القضايا العادلة في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي والعالم بأسره بالوسائل التعبيرية الشريفة والشرعية - لا تتحمل إدارة المنتديات مسؤولية ما ينشر فيها مما لا يعبر عن رأيها بالضرورة
 
الرئيسيةجديد اليوم*س .و .جبحـثالتسجيلدخول

وضع الأمريكان دستور العراق ........................... وضع الروس الآن دستور سوريا ..................... ربما هذا يعني أن سوريا من نصيب روسيا في مشروع الشرق الأوسط الجديد .............. لقد بدأ العد العكسي لزوال الدول العربية نهائيا من خريطة العالم

شاطر | 
 

 حقائق [ مرة ] مأساوية في الملحمة السورية! .. عبدالله خليل شبيب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 5654
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: حقائق [ مرة ] مأساوية في الملحمة السورية! .. عبدالله خليل شبيب   الجمعة أغسطس 19, 2011 12:45 pm

حقائق [ مرة ] مأساوية في الملحمة السورية !

عبدالله خليل شبيب

هنالك حقائق لا بد أن نُذكر بها ونؤكدها – وخصوصا فيما يتعلق بمأساة سوريا:
مؤيد القتل والإجرام شريك فيه:

1 – إن كل من يؤيد قتل الأبرياء – تحت أي ظرف وبأي سبب- شريك في القتل كالقتلة تماما !

ويستحق أن يعامَل كذلك ولا يحق له الاعتراض على مثل ما يؤيد أو أقل:

2 – إن مؤيد القتل والقمع والتعذيب – لا يحق له أن يعترض على أي كان تصرف بمثل تلك التصرفات ..

- وبالطبع ولا على ما هو أقل منها ..لأنه رضي أن يكون في جانب المجرمين ..بغض النظر عن مبرراته .. حتى ولو كانوا من خاصة أهله لوجب أن يتبرأ منهم ! وخصوصا إذا كان ذلك التعذيب والتنكيل والتدمير من النوع الهمجي المفرط – كما في تصرف سلطات الشبيحة السورية خصوصا مما يفوق كل وحشية وإجرام في التاريخ ..وقد تسربت منه صور وروايات موثقة لا يمكن أن يفعلها بشر–ولا أن يقبلها بشر سوي- إلا أن يكون كائنا منحطا في شكل بشر ..!!
ومناهض للإنسانية ..وفاقد لصفتها!:

3 – إن أي مؤيد لمثل تلك التصرفات المهينة لإنسانية الإنسان .. لاشك قد فقد إنسانيته ..

فلا يحق له أن يطالب أي جهة كانت بأية مباديء أو توجيهات إنسانية ..كالحرية واحترام الإنسان ..ومنع التعذيب ..والقتل والتصدي للمظاهرات ..والعنف والفساد والدكتاتورية ..إلخ فقد أيد أعتى صور تلك المفاسد والجرائم وأمثالها ..!..وإلا كان شاهدا على نفسه بانفصام الشخصية ! وبالنفاق – والكيل بمكيالين - وأمثال ذلك من الصفات المزرية – أو [ بلع الرشوات الحرام ] من النظام الفاسد الظالم ليكون بوقا رخيصة له لتبرير مظالمه وجرائمه !.


أكذوبة [الممانعة ] في النظام الأسدي :

4 – لا أدري كيف يقبل عاقل أن يُسَوِّق نظام الشبيحة الأسدي نفسه عليه كنظام ممانعة ومقاومة وتصد

- .. سماؤهم مفتوحة للطائرات الصهيونية !:
-ا- فمتى وكيف وماذا مانع وقاوم ولمن تصدى ؟..إذا كانت الطائرات الصهيونية اعتادت أن تصول وتجول في سماء سوريا – كلما أرادت – حتى التحليق فوق القصر الجمهوري ..! ولم يقابلها نظام الأسد بأي رد ..! فمتى يتصدى ؟ ولمن ؟
اللهم ربما الردود اللفظية .. والتي هي أقصى [ ممانعته ومقاومته وتصديه ]!
السجون السرية الأمريكية في سوريا لتعذيب المشتبهين لحساب أمريكا!:
- ب - ثم ماذا عن السجون السرية الأمريكية في سوريا لتعذيب الذين تشتبه بهم الولايات المتحدة وتمنع قوانينها تعذيبهم على أرضها .. فتوكل تلك المهمات القذرة [ لنظم متوحشة قذرة ] كالنظام السوري [ الممانع ]!.. كقصة ماهر عرار المشهورة – وقد كنتُ حينها في كندا حين أثار الإعلام الكندي قضيته ..التي قات على إثارتها زوجته ..واستقطبت معها نفرا من البرلمانيين وأصحاب المبادئ الإنسانية – وطالب الإعلام الكندي بمقاضاة الشرطة الكندية ..- لتواطؤها – وشرطة [ إف- بي- آي الأمريكية ]..حتى كتب الله له النجاة بعد رحلة عذاب منكر ..وتحدث عن آخرين تعذبهم سوريا لصالح الولايات المتحدة !
تعاون وثيق بين نظام الأسد والمخابرات الأمريكية التي قدم لها أكبر كمية معلومات فيما يسمى [ الحرب على الإرهاب ]:
- ج – ومعلوم أن نظام الأسد قد تعاون مع الولايات المتحدة فيما تسميه [ حرب الإرهاب ] أكثر من أية دولة في العالم ..فأعطى للاستخبارات الأمريكية ..أكبر كمية من المعلومات والملفات ..عن الحركات الإسلامية ..والأشحخاص وغير ذلك..مما لم تكن تحلم ال [:سي . آي .إيه ] بالحصول عليه مهما بذلت من جهود !
- تهالك على المفاوضات مع العدو اليهودي !:
- د - ... معلوم كذلك أن النظام السوري يتهالك على المفاوضات مع العدو اليهودي ..وقد وسَّط في ذلك صديقتهما - تركيا أكثر من مرة !..وابدى استعداده لمفاوضات مباشرة !
- شهادة كسنجر بعمالة حافظ الأسد المشارك في العدوان الثلاثيني!:
- هـ - نظام الأسد شارك في العدوان الثلاثيني الغربي على العراق ..وشهد كيسنجر – إثر ذلك – أن من سوءات حرب الخليج أنها كشفت أكبر عميل لهم في المنطقة [ حافظ الأسد ]..!
- تسليم – أو [ بيع] الجولان ..وصمت حدوده المطبق ! :
وأخيرا – وليس آخرا – ذلك الصمت المطبق لجبهة الجولان .. منذ سيطرة النظام الذي باعه لليهود على حكم سوريا ..
..حتى إن المنظمات الفدائية التابعة لسوريا – كالصاعقة – كانت ترسل فدائييها للقيام بعملياتهم ضد الدولة اليهودية من الحدود الأردنية – مع أن حدود الجولان ..أكثر ملاءمة بكثير من أية بيئة أخرى لحرب العصابات والعمليات الفدائية !
..إضافة للتذكير بأن سقوط الجولان .. فضيحة كبرى في حق أي نظام وأي جيش وأية قوة –مهما كانت ضعيفة .. – بكل بساطة – لأن سقوط موقع مثله حصين جدا ومحصن – مستحيل ..إلا أن يكون عن تواطؤ وتعمد – كما حصل في الحالة المذكورة !
... ولا نريد أن [ نستطرد ] في التذدكير بماضي [ اسلاف الأسد = الجحش سابقا قبل أن يسميهم الفرنسيون بهذا الاسم بمرسوم رسمي ] .. في خدمة الاستعمار الفرنسي ..وكل غزاة سوريا والمنطقة ..وأعدائها – على مدار التاريخ !
نظام الشبيحة أثبت براءته من كل دين وخلق وقيمة باحتفاله برمضان بمزيد من [ الشبح والسلخ والقتل ] للجماهير العزلاء !:

5 – لقد أثبت [ نظام الشبيحة بدمشق ] ..أنه لا تربطه أية علاقة بأي دين أو خلق أو ضمير أو إنسانية ..

فلو كان عنده – ولو قدر قليل من بعض ذلك - ..لنوقف عن جرائمه – أو خفف منها في رمضان..وهومناسبة دينية مقدسة – عند خصومه الذين يحاربهم- على أقل تقدير – مجاملة ومجاراة ..لبعض البلهاء والمنافقين المنتسبين للإسلام –من ذيول النظام ..كالشيخ البوطي ..والمفتي [ الفتوة ]! وغيرهما من المنافقين!
[ بشار ] كاذب ..أو عاجز..!:

6 – بشار الأسد – وارث حكم سوريا -..إما كاذب ..أو عاجز - !

فقد تعهد مرارا –وعلى رؤوس الأشهاد – وأحيانا لجهات متوسطة – أن يوقف قتل جماهير المتظاهرين العزل ..! ولكن مع كل تعهد وتصريح ..كانت ترتفع وتيرة القتل والقصف والتعديات ضد الشعب !.
فهل هو يكذب على الناس ؟ ..أم أن الأمر قد خرج حقيقة من يده .. ولا يملك السيطرةعلى [ زعران الشبيحة ] الذين يقودهم أخوه البلطجي ماهر الجحش ؟!
إصرار على القتل والتشبث بالحكم الموروث والتجرد من أية قيمة !:

7 – نظام الشبيحة مُصِرٌّ على مشوار [ القتل والتدمير ] إلى النهاية !

- ومصر على أن الحكم وراثة له وحق مكتسب لا يتنازل عنه ..
قال ماهر الأسد :إن حكم سوريا إرث لنا من والدنا ..ولا يستطيع حتى الله أن يأخذه منا !! ( نستغفر الله قاصم المفترين )
وهذا يؤكد أمرين : الصورة الجديدة العجيبة للجمهوريات الوراثية التي اخترعتها الأنظمة الشمولية الفاشية العربية !
..كما يؤكد تجرد نظام الشبيحة [ وأزلامه] من كل دين وخلق وضمير ورجولة وشرف ..وقيم وإنسانية !.. في إصرارهم على مواجهة المسالمين بكل بطش مسلح وبوحشية مفرطة !
خبرات إيرانية لمواجهة احتمال قيام ثورة مسلحة ! :

8 – استباقا لأية ثورة مسلحة أو تمرد أو حرب شعبية

– زارت وفود [ محترفة ] من [ الحرس الثوري الإيراني ] سوريا للتخطيط لمواجهة مثل تلك الاحتمالات ..
وربما يدفع لمثل ذلك شدة تشبث النظام [ بميراثه الباطل المرفوض شعبيا ووطنيا ومنطقيا وجمهوريا !..إلخ] وأصراره على المضي في وحشيته ..وإبادته للشعب حتى لو لم يبق إلا الشبيحة وأذنابهم !
وكذلك .. تردد وتأخر الأكثرية العلوية الصامتة في اتخاذ موقف حاسم من الثورة الشعبية ..وإعلان وإيقاف الدعم للنظام الساقط ..والانضمام العملي والناشط إلى ثورة الشعب !

[جهاد نظام الأسديين ] في قتل الفلسطينين وتدمير مخيماتهم في لبنان! :
( هل ينسى أحد ( تل الزعتر ) وأخواته ) ؟!

9 – هل نسينا إبادة قوات الأسد [ الأب ] لمخيمات الفلسطينيين في لبنان ..

( تل الزعتر والكرنتينا والسلخ ..إلخ ) وقصفها هي وقوات القذافي .. لمخيمات الفلسطينيين شمالي لبنان ( البداوي ونهر البارد ) ..ووقوف قوات [ الممانعة والتصدي ] موقف المتفرج على مذبحة صبرا وشاتيلا المأساوية التي ارتكبها الصليبيون بأمر وإشراف الصهاينة ..تحت سمع وبصر قوات التصدي المُصَدي !
أرأيتم مدى إخلاص نظام الأسد لفلسطين والفلسطينيين ..ولا يغرنك –[ احتفاظهم ببعض الرهائن ] للمساومة ..والتظاهر بتأييد المقاومة !!
.. وهاهو يتحرش بالفلسطينيين ..فقد قتل عددا منهم في مخيماتهم وتجمعاتهم البائسة قرب حماة واللاذقية .. ليجبرهم على مشاركته في ذبح الشعب السوري ..وهم قوم محايدون ..يحافظون على ( أدب الضيافة )..ولا يتدخلون فيما يعتبرونه شأنا سوريا داخليا !
أكذوبة التآمر والتدخل الخارجي ..والعصابات المسلحة :

10 – دأب النظام – من أول لحظة ..وأول صيحة بنثر الاتهامات جزافا يمينا ويسارا ..!

لقد اشبع النظام التشبيحي السوري شعبه شتما وتخوينا –مثل مجنون ليبيا اليهودي .. واتهمهم بالخيانة .. وأنهم مندسون وجراثيم ..إلخ .. فهل يصدق عاقل أن الشعب السوري قاطبة – أو معظمه على الأقل – في معطم قراه ومدنه ومناطقه –على طول القطر السوري وعرضه.. يجمعون على الخيانة والعمالة ؟ ..ونحن نعلم أن الأعداء يبذلون جهودا مضنية .. حتى يستطيعوا إيجاد من يقبل التعاون معهم ..وخصوصا في حالة مثل حالة الشعب السوري الحر ..عاشق الحرية ..!!
فقد بدأ التشبيحيون باتهام جهات متعددة .. فاتهموا الأردن والفلسطينيين ولبنان والإخوان..وغيرهم ..ثم استقر اتهامهم على ما اخترعه خيالهم من عصابات سلفية مسلحة ..والذي يعرف النظام البوليسي الإرهابي الفاشي الطائفي في سوريا ويعرف تاريخه لا يمكن أن يصدق أن هناك من يستطيع أن يقتني سلاحا إلا أن يكون مواليا ..إلا في حالات نادرة جدا . وكذلك فإن معظم الاتجاهات الدينية والإسلامية خاصة مراقبة بشدة ومقموعة بشكل أشد ..والسجون متخمة من تلك العناصر وغيرها بالآلاف ..
..أما التدخل الخارجي .. [ فاكذوبة أكثر سماجة ] وخصوصا في ظل ظروف [ عمالة ذلك النظام ] التي سبق أن أشرنا لبعضها .. وأن القوى الخارجية متفقة على بقاء هذا النظام ..وأنه أصلح الموجود لضمان اطمئنان وأمن دولة اليهود ..وسنيه الأربعون الخالية ..حيث نعم الجولان بأمن عميق .. خير شاهد على هذا..
..وعلى أية حال – إن لم يكن هذا النظام كغيره في العمالة وضمان أمن الاحتلال فإن تركيبته ..وعداوته للشعب مما يقلل أنصاره ويكثر أعداءه..وضعفه وخوره بشكل عام ..من أكبر الضمانات للأمن الصهيوني ..والذي طالما أشادت مصادره بالنظام الحالي كنظام نموذجي [ لأمن إسرائيل ]! وجاهرت بتفضيل هذا النظام على غيره .. للتجربة الطويلة التي أثبتت ذلك ..والتجربة أكبر برهان – كما يقولون! هذا عدا عما وراء الأكمة ..مما لا يعلمه إلا الراسخون !!
ثم إن الأعداء – وهم بالتأكيد يحاولون التدخل في كل شيء إن استطاعوا بأية وسيلة – ولو سلبا .. ظاهرا وباطنا ..- يفضلون نظاما معروفا مجربا .على شيء مجهول في علم الغيب .. قد لا يستطيعون احتواءه أو ضمانه أوتسييره كما يفعلون في غيره ..
.. ثم إن مقولة التدخل الخارجي.. أصبحت [موضة سارية] .
.لكل نظام مهتريء يرفضه ويلفظه شعبه ! .. وقد ترددت في كل الثورات الشعبية ..
في ثورة شعب تونس وشعب مصر ..وفي الأردن وفي اليمن ..وفي كل مكان..
فهل ثبت أو نجح ذلك التدخل الخارجي في كلها أو في أي منها ؟!
علما بأن الأعداء – منذ إسقاطهم للخلافة .. يحرصون-غالبا –أن ينصبوا على الشعوب نظما فاسدة ظالمة .. تعادي شعوبها وتتمادى في ظلمها وفسادها ! حتى إذا تجاوز الظلم حده .. لم يجد المظلومون ..-
في نظر الأعداء – مناصا من الاستنجاد بهم – كالحالة العراقية مثلا ..والتي لم - ولا نظنها - تتكرر !
..اللهم إلا في الحالة الليبية ..حيث فرض الغزاة تدخلهم على الجميع ..طمعا في النفط والسيطرة ..وإضعاف قطر عربي وتقسيمه ..وهاهم ما زالوا يتسلون !
فإذا كان [حلف الناتو] بكل قواه الجبارة لم يستطع أن يغلب نصف دولة من دول العالم الثالث .. في حرب استمرت عدة أشهر ..

فكيف يستطيع الصمود أمام قوة كبرى كالصين مثلا أوروسيا ..أو أمثالهما ؟!..
..وهل معنى هذا أنه حلف متهافت إلى هذا الحد ..
وهزيمته محققة في حال صادم قوة كبيرة ؟!
وعلى أية حال .فإن القوم يراقبون الوضع عن كثب ..
ويفضلون إنهاك قوى الجميع ..ولا بد أن لهم خططا جاهزة للتدخل السريع .خصوصا إذا أحسوا بقرب سقوط [ النظام النموذج]..
ولم يضمنوا بديلا مماثلا يكون تحت أيديهم ..
وذلك ضمانا لخدمة وحماية اليهود ودولتهم التي كرست أوروبا وأمريكا جهودها وإمكاناتها ..
لحمايتها ..لتبقى بؤرة شر وخراب وتخلف وتفرق في المنطقة!

sand saad003@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elsoumoudelcharif.ahlamontada.com
 
حقائق [ مرة ] مأساوية في الملحمة السورية! .. عبدالله خليل شبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصمود الحر الشريف :: Votre 1ère catégorie :: عربة البوعزيزي-
انتقل الى: